أطلقت فولكس فاجن مؤخرا الجيل الجديد من بولو والتي حملت تصميماً وتقنيات مميزة مقارنة بمنافساتها.. لشركة الالمانية تخطط للمنافس بكل قوة عبر بولو الجديدة فهي تتوفر بفئات عديدة تشمل Trendline, Comfortline و Highline ولمحبي المظهر الرياضي ستوفّر فولكس واجن فئة GTI و R.. بالرغم من حصولها على زيادة في حجم الهيكل،حافظت فولكس علي شخصية بولو التي تميزها عن جولف وأصبح هيكل بولو 2018 أطول بـ 94 مم ليصبح طولها 4,053 م ما ساعد على زيادة المساحة الداخلية بنسبة 25%. وفي جيلها السادس لم تبخل فولكس واجن في توفير تصميم حديث يواكب توجه الشركة الألمانية وهو التصميم الذي سبق وأن رأيناه في شقيقاتها جولف، تيجوان وأرتيون. من الخارج تبرز المقدمة بخطوط مستطيلة في الشبكة العلوية والسفلية وتندمج بشكل مميز مع المصابيح النهارية الـ LED بطريقة مموجة. من الخلف نرى تغييراً بسيطاً في المصابيح التي أصبحت LED بلمسة حديثة.

المفاجأة الجميلة تظهر في المقصورة الداخلية التي ظهرت بلمسة فاخرة جداً وبتغيير كبير للأفضل تبرزه شاشة عرض العدادات الرقمية والتي تكتمل بشاشة النظام الترفيهي بمقاس 6.5 بوصه تتوفر في جميع الفئات، الأنظمة التقنية الحديثة تستمر في نظام القيادة حيث توفّر فولكس واجن نظام مكابح الطوارئ ونظام مراقبة المشاة بالإضافة إلى نظام Stop&Go ونظام النقطة العمياء في المرايا الجانبية ونظام الحساسات الخلفية وأخيراً حساسات ضغط هواء الإطارات ومثبت سرعة.

من حيث الأداء تتوفر بولو بعدّة محركات جديدة تبدأ من محرك 3 سلندر بسعة ١٠٠٠ سى سى ينتج 65 حصان ترتفع إلى 115 حصان عند إضافة التيربو، المحرك الأعلى هو محرك 4 سلندر TSI بسعة١٥٠٠ سي سى ينتج 150 حصان ويعمل بنظام إطفاء السلندرات للتوفير بينما تحمل بولو GTI وهي الفئة الأقوى محرك 4 سلندر تيربو بسعة٢٠٠٠ سي سى ينتج 200 حصان كافية لإطلاقها من 0-100 كم/س في 6.7 ثانية. ترتبط المحركات بنواقل حركة يدوية أو أوتوماتيكية بينما تحصل بولو GTI على ناقل حركة ثنائي الكلتش